كنعان: تأكيد الاستراتيجية الهاشمية بالدفاع عن القضايا الوطنية

عمان – (بترا) جميل البرماوي وصالح الخوالدة–رسائلوطنية وقومية وعالمية عديدة تضمنتها مقابلة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مع فضائية العربية مساء أمس الأول، موجهة للرأي العام العالمي، يزيد من قوتها إرث هاشمي ممتد وواجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني، ويدعمها أيضا مكانة الأردن والاحترام الذي يحظى به عالميا….

وأكد سياسيون ودبلوماسيون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن سموه تحدث بصراحة وصدق وبساطة وشمولية وسعة أفق وإنسانية عكست ما يتمتع به الهاشميون من انتماء لهذه الأمة وقد تناول سموه مختلف القضايا مركزاً على موقف الأردن الذي لم يتزحزح تاريخيا خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية التي يعتبرها مصلحة وطنية أردنية عليا كما هي مصلحة وطنية فلسطينية.

واعتبر أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبد الله كنعان، أن مقابلة ولي العهد شكلت رصدا للوقائع وتأكيدا على الاستراتيجية الهاشمية في الدفاع عن قضايانا القومية.

وقال إن الموقف والفكر الهاشمي تجاه الأحداث والأزمات الدولية الطارئة، يتميز بأنه ثابت وراسخ، يتمسك بمنطلقات السلام والحقوق التاريخية للشعوب في تقرير مصيرها وبالمواثيق والقوانين الدولية المجمع عليها، ومقابلة سموه جاءت تجسيدا لهذا الفكر والرؤية المستشرقة للتحديات والمنادية بالسلام والاستقرار على الصعيد الدولي، وبالتنمية والنهضة واستثمار الإمكانيات وتحقيق تطلعات الشباب على الصعيد الوطني.

وأضاف تأتي مقابلة سموه في وقت تمر فيه منطقتنا وإقليمنا بأحداث ومجريات ساخنة تؤشر إلى توسع دائرة الصراع بفعل تعنت الحكومة الإسرائيلية وتمسكها الواضح بأجندة متطرفة.

وأشار إلى أن سموه يرصد الواقع في المنطقة ويقف على جميع التفاصيل، وان تجاوز الأردن لكل التحديات جاء بفضل حكمة قيادته الهاشمية الحريصة ووعي شعبه.

واكد موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية التي تتعرض اليوم لحرب إبادة وتطهير عرقي وحشي، والأردن يطالب العالم ومنظماته بوقفها ويستمر بدعم الأهل في فلسطين بكل الإمكانيات على الصعيدين الدبلوماسي والإغاثي.

وقال: إن صوت سموه الموجه للرأي العام العالمي تسمع منه رسائل عديدة وطنية وقومية وعالمية، يزيد من قوتها ارث وأمانة وواجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني، ويدعمها ايضا مكانة الاردن والاحترام الذي يحظى به في العالم…

الدستور 28/5/2024 صفحة 3

Comments are disabled.